الأخبار

أرامكو السعودية ترفع أسعار بيع النفط إلى آسيا وأوروبا لشهر أبريل


أرامكو

قررت شركة الطاقة السعودية المملوكة للدولة ، أرامكو السعودية ، رفع الأسعار الرسمية لبيع براميل النفط إلى المستوردين داخل آسيا وأوروبا، وذلك خلال شهر أبريل المقبل، استجابة لانتعاش الطلب على النفط في الصين، في حين أبقت على أسعار بيع النفط إلى أمريكا كما هي.

وأوضحت أرامكو السعودية أنها ستزيد سعر بيع خام النفط العربي الخفيف بواقع 2.50 دولارا للبرميل فوق متوسط السعر الإقليمي لعمان والإمارات العربية المتحدة، كما أنه أعلى بواقع 50 سنتا من سعر مارس.

ويعد هذا الشهر الثاني على التوالي الذي ترفع فيه أرامكو السعودية أسعار بيع النفط إلى آسيا، وفي نفس الوقت، قررت أرامكو أيضا زيادة سعر بيع النفط إلى شمال غرب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط، بـ 1 دولارا للبرميل فوق سعر خام النفط القياسي برنت.

ومن ناحية أخرى، فقد حددت أرامكو السعودية أيضا سعر البيع الرسمي للخام العربي الثقيل – الذي يحتوي على نسبة كبريت أعلى من الخام العربي الخفيف – عند 75 سنتا للبرميل أعلى متوسط السعر الإقليمي، بارتفاع 2.5 دولار للبرميل عن شهر مارس.

أما بالنسبة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، فقد رفعت أرامكو السعودية سعر بيع خام النفط العربي الخفيف إليها بمقدار 30 سنتا إلى 80 سنتا للبرميل بالمقارنة مع خام برنت القياسي خلال أبريل المقبل، حيث يتم تداول خام النفط برنت الآن عند مستوى 84.98 دولارا للبرميل، بانخفاض 1.11%.

اقرأ أيضا:

أرامكو السعودية تحذر من ارتفاع أسعار النفط في هذه الحالة!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع