الأخبار

أحد البنوك الكندية يتوقع انخفاض قوي لأسعار الذهب والفضة


الذهب

توقع خبراء الاقتصاد لدى TD Securities بأن ينخفض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة في ظل صدور بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخرا والتي أظهرت نوعا من الإيجابية وقدمت دعما واضحا لمؤشر الدولار الأمريكي.

وتابع الخبراء لدى بنك الاستثمار الكندي بأنه من غير المرجح أن يستمر الاتجاه الصعودي للمعادن النفيسة وعلى رأسها الذهب والذي قد ينخفض إلى ما دون مستوى 1750 دولار للأوقية، في ظل تعزز التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي لن يكون في موقف يسمح له بخفض الفائدة المرتفعة هذا العام في ظل قوة بيانات سوق العمل، وارتفاع التضخم الأمريكي.

وفي هذا السياق، رجح خبراء TDS عودة أسواق الذهب إلى الاتجاه الهبوطي في ظل هذا السيناريو، وقد تستقر أسعار الذهب دون مستوى 1750 دولارا للأوقية, وأيضا، في ظل تدهور إشارات الاتجاه الصعودي للفضة، ومن ثم، فإن اختراق الفضة لمستوى 20.80 دولار بحلول يونيو المقبل سيؤكد الاتجاه الهبوطي المتجدد.

واردات الذهب لأكبر مستهلك عالمي للمعدن تهبط 76%.. والسبب؟

يذكر أنه وفقا لمسح أجرته وكالة رويترز مؤخرا، فمن المتوقع أن يشهد الذهب انخفاضا في عام 2023، وأشارت التوقعات حول تراجع الذهب ليسجل متوسط 1852.50 دولارا للأوقية بعام 2023، وأن يبلغ متوسط سعر الذهب 1890 دولار للأوقية في عام 2024. وذكر المسح أنه من المُرجح أن يصل سعر الفضة بمتوسط 23 دولارا بعام 2023، وأن يرتفع بمتوسط 24 دولار لعام 2024.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

الرجاء ايقافها لتتمكن من تصفح الموقع